Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

‏سلسلة اجتماعات وزارية لميقاتي في السرايا تناولت مجمل الملفات المطروحة

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الشؤون الإجتماعية هكتور حجار الذي أشار الى أنه “التقيت دولة الرئيس اليوم لبحث موضوع أساسي وهو موضوع القطاع العام، وهناك سيناريو جديد سيعرض في الأيام المقبلة، وان شاء الله يصعد الدخان الأبيض في الأيام أو الساعات المقبلة”.

وأضاف أنه “تباحثنا أيضا بموضوع برنامج “أمان” ودولة الرئيس ميقاتي يسهل الأمور للوصول الى اعادة الدفع للأشخاص الذين توقف الدفع لهم بعد 18 شهرا.  وتطرقنا الى هبات تتعلق ببرنامج “الأسر الأكثر فقرا “وبرنامج “أمان” وهذه الهبات هي بحاجة لحلحلة بعض النقاط، ولقد أعطى دولة الرئيس توجيهاته لتسيير  هذه الأمور ومتابعتها، والجو كان أكثر من ايجابي”، مشيرا الى أنه “في بداية هذا الأسبوع سيتم حل ملفات دقيقة ننتظرها منذ اشهر وقال: “أبشر اللبنانيين بإمكان حلها قريبا””.

كما التقى وزير العدل القاضي هنري خوري، ورئيس الأركان في الجيش اللواء حسان عودة بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى.

كذلك استقبل الرئيس ميقاتي الممثل الإقليمي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط ليفون أميرجنيان الذي قال بعد اللقاء: “تحدثت عن اليوم العالمي للفرنكوفونية الذي يحتفل به العالم والدول الفرنكوفونية وغير الفرنكوفونية في 20 آذار المقبل، وقد تحول هذا اليوم شيئا فشيئا الى شهر الفرنكوفونية. تطرقنا الى الاحتفالات والنشاطات التي سنقوم بها في شهر آذار ومن ضمنها حفل استقبال برعاية الرئيس ميقاتي. وسيشهد شهر الفرنكوفونية نشاطات كثيرة ومتعددة في لبنان ستحييها سفارات الدول المنضوية في المنظمة”.