Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

ستريدا جعجع: مبادرة تكتل “الاعتدال” خلقت كوة في جدار التعطيل ونتمنى أن تتوسع لنصل إلى انتخاب رئيس

ترأست النائبة ستريدا جعجع اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، في حضور النائب السابق جوزيف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة ليلى جعجع، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، امين السر المحامي ماريو صعب، عضو الهيئة العامة نديم سلامة ، الخبير المالي فادي عيد ومعاون النائبة جعجع رومانوس الشعار.
ونوهت جعجع ب”المساعي التي يقوم بها تكتل الإعتدال الوطني”، ولفتت إلى أن “هذه المبادرة خلقت كوة في جدار التعطيل الذي بني على مسار الإستحقاق الرئاسي ورمانا في الفراغ منذ عام ونصف العام”، متمنية أن “تتوسع هذه الكوة أكثر فأكثر لتصل إلى حد هدم هذا الجدار ونصل إلى إنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.
واعتبرت ان “الأساس في هذه المسألة هو الوعد الذي أعطاه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى تكتل الإعتدال الوطني، في أنه سيعمد إلى فتح جلسة انتخابية بدورات متتالية”، داعية جميع الرفاق والمناصرين الى “المشاركة الكثيفة في قداس ذكرى انفجار سيدة النجاة الذي دعت إليه منسقية القوات”في كسروان، عند الثالثة من بعد ظهر غد في كنيسة سيدة النجاة – زوق محايل”.

وكان المجتمعون قد تابعوا  الملفات التي تهتم بها المؤسسة من مساعدات اجتماعية وطبية واستشفائية وتربوية، وبحثوا في تطور الأعمال في مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق بشري – الحكومي خصوصا لناحية تلك التي لم تكن قد أنجزت في السابق، واطلعوا على جودة تنفيذها تحضيرا لعملية الإنتقال من مستشفى “مار يوحنا” إلى المستشفى الجديد في أوائل الربيع المقبل.
كما ناقشوا الطلب المقدم من قبل إدارة المستشفى لـ”مؤسسة جبل الأرز”، بالإضافة الى التكاليف الكبيرة المقدمة في مشروع تأهيل و تجهيز المستشفى، لمساعدتها في شراء مولدين كهربائيين حجم كل مولد 200 KVA وذلك لضرورات تشغيل المستشفى الجديد لدى بدء العمل به، فوافقت “مؤسسة جبل الأرز” على شراء المولدين بقيمة 50 الف دولار أميركي.