Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مستشفى رفيق الحريري الجامعي يطلق المرحلة الأولى من حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي

اطلق مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيان “المرحلة الأولى من حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي مطلع شهر آذار ٢٠٢٤، بهدف إجراء فحوصات بتكلفة مخفضة، لإجراء صورة شعاعية للثدي (Mammography) والموجات فوق الصوتية (Ultra Sound)، حيث تبلغ كلفة الفحوصات 600 ألف ليرة لبنانية لفحص الصورة الشعاعية (Mammography) و600 ألف ليرة لفحص الموجات فوق الصوتية (Ultra Sound).

يبدأ قسم الأشعة في المستشفى باستقبال حجز المواعيد يوم الإثنين المقبل في الرابع من شهر آذار 2024، وذلك طيلة أيام الأسبوع، من الإثنين إلى الجمعة، بين الساعة الثامنة صباحا والساعة الثانية عشر ظهرا، على الأرقام التالية: 01.831709 – 01.831722.

تأتي هذه الحملة في إطار النهج العام الذي ينتهجه مستشفى رفيق الحريري الجامعي، والتي تعكس الاهتمام الكبير بصحة المرأة ورفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي يعتبر أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء، خصوصا أن التقدم في مجال الطب والتشخيص والعلاج، أثبت القدرة على تحقيق نسبة نجاح عالية في علاجه إذا تم اكتشافه في مراحله المبكرة.

وتعتبر هذه الحملة امتدادا لسلسلة من الحملات والمبادرات الصحية التي يتبناها المستشفى، بغرض تحقيق أهداف الصحة المستدامة عبر الارتقاء بأدوات ومفاهيم الوقاية المبكرة من الأمراض، وتكريسها كثقافة سائدة بين جميع أفراد المجتمع.