Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

لقاء بين هيئة أبناء العرقوب وابراهيم وتأكيد التمسك بتحرير مزارع شبعا

التقى وفد من قيادة “هيئة أبناء العرقوب” برئاسة رئيس الهيئة محمد حمدان وعضوية قاسم صعب وعبدالله نجم، مدير عام الأمن العام السابق اللواء عباس ابراهيم، وتناول البحث جملة من القضايا “لا سيما حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة وكل فلسطين على مرأى ومسمع ما يسمى المجتمع الدولي الذي انهارت كل نظرياته وشرائعه ومؤسساته البالية تحت انقاض مباني غزة وبين أشلاء أطفالها ونسائها”.

وكان بحث في ما يحصل على الساحة الجنوبية من عدوان صهيوني حاقد ضد أهلنا وقرانا انتقاما لهزائمه السابقة أمام أهل الجنوب ومقاومته. وكانت مناسبة للتهنئة بحلول رمضان المبارك والتأكيد على ضرورة وحدة الموقف اللبناني تجاه التمسك بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وكل الأراضي اللبنانية المحتلة في الجنوب من نقطة ال B1 حتى قمم جبل الشيخ.

وأكد ابراهيم خلال اللقاء أن “لبنان لديه كل الوثائق والمستندات التي تثبت لبنانية مزارع شبعا وان المطلوب هو انسحاب إسرائيل منها ومن بقية الأراضي المحتلة في تلال كفرشوبا والغجر والنخيلة وكل النقاط والمواقع الأخرى التي سبق وتم التحفظ عليها خلال الإنسحاب الاسرائيلي عام ٢٠٠٠”.

بدوره أكد حمدان “الحرص على استمرار التواصل والتنسيق والتعاون مع اللواء إبراهيم”، داعيا إلى “الإسراع في تشكيل الهيئة الوطنية لتحرير الأراضي المحتلة التي سبق واقترحتها الهيئة من أجل متابعة هذا الملف وتصحيح أي التباس لدى الأمم المتحدة وفي كل المحافل إلى جانب اعداد الدراسات والملفات المطلوبة لتقديم الشكاوى ضد حكومة وقادة الاحتلال من أجل التعويض عن الخسائر التي تكبدها الأهالي جراء الاحتلال المستمر منذ اكثر من ٥٦ عاما”.