LAU بين افضل اربع جامعات لبنانية في تصنيف THE السنوي

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU، في بيان اليوم، ان مؤسسة THE Times Higher Education – “تايمز لتصنيف التعليم العالي الجامعي” اختارت مرة جديدة وضمن تصنيفها السنوي THE2021 للجامعات في ارجاء العالم، LAU من بين افضل جامعات لبنان والمنطقة بحيث حلت الثانية بين جامعات لبنان، والاولى في التعليم على المستوى المحلي وعلى صعيد العالم العربي، رغم كل التحديات التي تعصف بلبنان.

وأشار تقرير المؤسسة الى ان LAU “هي واحدة من بين اربع مؤسسات تعليم جامعي عال في لبنان يمكن تصنيفها، نظرا الى ادائها الرفيع والممتاز في التعليم، ومراكمتها لسجل اكاديمي باهر في تصنيف مؤسسة Times . واستنادا الى THE فإن تقريرهم يقدم قاعدة البيانات الوحيدة في العالم والتي تقيم اداء أهم الجامعات العالمية على مستوى الابحاث ونوعيتها وكميتها. وفي هذا السبيل تجمع THE المعلومات من خلال 13 مؤشرا موزعا على خمسة قطاعات اساسية، هي: التعليم، الابحاث، النظرة المستقبلية العالمية، الاقتباسات (والتي تعكس تأثير الابحاث)، وعائدات هذه الصناعة (التي تعكس حجم نقل العلوم والمعارف). واظهرت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU اداء قويا ومتمايزا في هذه المؤشرات مجتمعة، وتجلت قوتها وترسخها في النظرة المستقبلية العالمية، والتعليم وعائداته”.

نصر
واعتبر الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر ان “التطور المستمر لقدرات LAU ورأس مالها الثقافي والاكاديمي، مرده اصرار الجامعة على رسالتها والاهتمام المستمر بتعزيز حضورها الاقليمي كمؤسسة جامعية رائدة في العالم العربي بمعزل عن الظروف الصعبة المحيطة”.

ولاحظ رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا ان “موقع LAU معروف جدا في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط برمتها، لكن ذلك لا يجب ان يثنينا عن مضاعفة جهودنا لتحقيق المزيد من الإنجازات وسط عالمنا الذي يضج بالتحديات المتواصلة ما يدفعنا الى المضي قدما في تعزيز سمعة الثقافة اللبنانية واشراقها الدائم على منطقتنا”. وشدد على “اهمية الاعلان عن ان الجامعة اللبنانية الاميركية هي جامعة بلا حدود وهذا ما يجب السعي الدائم لتحقيقه”.