Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

لاعب ريال مدريد مارسيلو يوجّه رسالة لـ”نفّاثة” بايرن ميونخ بعد إذلال برشلونة

خطف النجم الكندي ألفونسو ديفيز الأنظار خلال انتصار فريقه بايرن ميونيخ الألماني على نظيره برشلونة الإسباني (8-2)، ضمن منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وحصل ديفيز على الكثير من الإشادات بسبب أدائه المميز ضد برشلونة، خاصة من النجم البرازيلي مارسيلو دا سيلفا لاعب ريال مدريد.

صانع الفرحة

وعقب نهاية المباراة، كان نجم بايرن ميونيخ فعالاً بكتاباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع مارسيلو للتعليق على منشوره قائلاً: “أنت تجلب لي الفرح عندما أراك تلعب في الملعب”.

ويعني التعليق الذي كتبه مارسيلو للنفاثة الكندية، أن النجم البرازيلي معجب للغاية بأداء نجم البايرن من جهة، وخسارة برشلونة الكارثية من جهة أخرى.

وعندما بلغ 5 سنوات انتقلت عائلته إلى كندا، وهناك بدأ الصغير يهتم بكرة القدم، عقب التحاقه ببرنامج “فوتي” المجاني، وهي مبادرة للأطفال الذين لا يستطيعون تحمل رسوم التسجيل في الأندية والأكاديميات.

ومن حسن حظ ديفيز، أن كشافة فانكوفر وايتكابس كانوا متواجدين في المكان، إذ تم رصده، وتعاقدوا معه عندما بلغ 15 عاماً.

ولم يكد يتواجد اللاعب الكندي في صفوف الفريق الثاني بالنادي سوى 5 أشهر، حتى تم تصعيده للفريق الأول، الذي حقق معه العديد من الأرقام التاريخية، إذ أصبح ثاني أصغر لاعب في الدوري الأمريكي، بعد فريدي أدو.

كما أنه أصغر من يمثل منتخب كندا الأول بعمر 16 عاماً، حيث لعب حتى الآن 17 مباراة دولية، ولديه 5 أهداف.

ومع سطوع نجوميته واهتمام مانشستر يونايتد، وتشيلسي، وليفربول وبايرن ميونيخ بضمه، وافق اللاعب الكندي على عرض الأخير في شتاء 2019، ولعب معه هذا الموسم 44 مباراة حتى الآن، سجل فيها 4 أهداف، وصنع 10 أهداف أخرى في جميع المسابقات.

يشار إلى أن ديفيز يعتبر أسرع لاعب في العالم حالياً، حيث بلغت سرعته بالجري بالكرة 36.5 كم/ساعة.