Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

رسالة من المقاصد الى عون وبري ودياب عن المطالب لاستمرار عمل المستشفى

وجه رئيس مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو رسالة الى كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، الاتي نصها:

 

“بعد نداء الإستغاثة الذي أطلقته مستشفى المقاصد، قام بعض الأصدقاء والخيرين مشكورين بتحركهم الفوري لمحاولة تأمين المازوت لمولدات الكهرباء في المستشفى لنتمكن من تأدية عملنا الإنساني والخيري. ولكن يهمنا أن نوضح أن كميات المازوت التي استلمناها لا تكفي المستشفى إلا لأيام قليلة حيث يبلغ استهلاكنا من المازوت حوالى أربعة أطنان يوميا في ظل الانقطاع الشبه الكامل للكهرباء.

 

كما أننا لا نزال نعاني من انقطاع الأدوية الرئيسية والأمصال والمخدر الطبي ما يعرض حياة مرضانا للخطر. وأما شحنات الأدوية والمواد الطبية والمساعدات التي ترسل إلينا من حين لآخر فتخضع للروتين الإداري والجمركي وتأخذ أياما عديدة لتخليصها وقد تفسد في الانتظار بسبب انقطاع الكهرباء. وقد اضطررنا لشراء مخدر طبي من تركيا ولم نستطع شحنه حتى الآن لأننا نحاول الحصول على موافقة مسبقة من الجمارك لإخراجه من المطار فور وصوله وإلا يفسد وإذا لم نستلمه سريعا سنضطر لإيقاف العمليات في المستشفى.

 

ولنستمر في عملنا و تأدية رسالتنا الإنسانية نناشدكم ونطالبكم بالتالي:

 

1. نلح على الدولة اللبنانية ووزارة الطاقة تزويد مستشفى المقاصد بالكهرباء 24 ساعة يوميا أسوة ببعض المستشفيات الرئيسية الأخرى لنتمكن من خدمة المرضى وتجنب تعريض حياتهم للخطر.

 

2. نطالب بإعلان حال الطوارئ الصحية في لبنان والسماح للمستشفيات باستيراد الأدوية التي تحتاج إليها مباشرة وإيقاف العمل ببروتوكولات حصرية وكالات الدواء في هذه المرحلة الحرجة.

 

3. نطلب من المسؤولين في الوزارات المعنية والجمارك اللبنانية تسهيل وتعجيل معاملات تخليص الدواء والأمصال ومعدات الحماية الشخصية والتجهيزات الخاصة بالمستشفيات وخصوصا في ظل شح الدواء وتفاقم جائحة الكورونا”.