Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

طريقة تنصيب نسخة بيتا التجريبية من watchOS 7 على ساعة آبل

Istanbul, Turkey - March 20, 2016: A woman wearing 42mm stainless steel Apple Watch with white sports band. The Apple Watch became available April 24, 2015, bringing a new way to receive information at a glance, using apps designed specifically for the wrist.

أصدرت آبل نسخة بيتا التجريبية العامة من نظام التشغيل watchOS 7 بدءاً من اليوم. إنها المرة الأولى التي تصدر فيها آبل نسخة تجريبية من أنظمة تشغيل الساعات الذكية لكي يجربها المستخدمون قبل الإصدار النهائي. وينضم النظام إلى أنظمة تشغيل أخرى تجربها آبل في مرحلة بيتا، من بينها iOS 14، وiPadOS 14، وmacOS Big Sur.

وسنشرح لك كيف يمكنك تنصيب النظام الجديد على ساعة آبل ووتش الخاصة بك.

أمور ينبغي عليك معرفتها

قبل أن تبدأ في عملة التنصيب، يتوجب عليك تنصيب نظام التشغيل iOS 14 التجريبي على هاتف آيفون قبل أن تتمكن من الحصول على watchOS 7، وستجد طريقة التنصيب هنا. وبعدها، يمكنك اتباع الخطوات الموجودة في هذا الموضوع من هاتفك الذي يعمل بنظام iOS 14.

وإليكم معلومات عن نظام التشغيل الجديد. يضيف watchOS 7 خاصية منتظرة بشدة للساعة، ألا وهي تتبع النوم، إلى جانب إعادة تصميم تطبيق اللياقة Fitness ليدعم أنواعاً أخرى من الحركة، من بينها الرقص. وبخصوص تتبع النوم، تسمح لك الخاصية بضبط مواعيد نومك والمنبه لإيقاظك، ووضع الاسترخاء الذي يمكن تفعيله على هاتف آيفون ليؤجل الإشعارات لوقت استيقاظك، ويجري تعديلات معينة على الإضاءة والأجهزة في المنازل الذكية لتساعدك على الاسترخاء.

كما سيدعم التحديث الجديد الحصول على الاتجاهات أثناء ركوب الدراجة، وأوجه ساعة يمكنها أن تسع إضافات جديدة. كما يعرف النظام آلياً حين تبدأ في غسل يديك، عن طريق حركة اليدين وصوت المياه، ويشغل المؤقت لكي تغسل يديك لمدة 20 ثانية.

هل يمكن لساعتي تشغيل نظام watchOS 7؟

النظام ليس متاحاً لكل إصدارات ساعة آبل ووتش. فقد أنهت آبل التحديثات البرمجية لساعات Series 1 وSeries 2. لذا فالنظام الجديد متاح على ساعات Series 3 أو الساعات الأحدث.

كيفية تحميل النسخة التجريبية من watchOS 7

  • أولاً، عليك أن تتأكد من أن هاتفك يعمل بنظام iOS 14 التجريبي، وأن هذا الهاتف هو الهاتف المقترن بساعتك.
  • عليك تسجيل الدخول إلى بوابة آبل للنسخ التجريبية على هاتف آيفون من هنا. لكن احرص على أن تستخدم متصفح سافاري، لأن بعض المستخدمين أبلغوا عن مشاكل متعلقة بمتصفح جوجل كروم.
  • انقر watchOS، الاختيار على اليمين في صفحة “دليل آبل لإصدارات بيتا العامة” Apple’s Guide to Public Betas page. ومن هناك، اختر Enroll Your Devices من القائمة أعلى الصفحة.
  • الخطوة التالية هي تحميل النظام التجريبي المخصص للساعة من هاتف آيفون. كما يذكر الموقع، يمكنك تفعيل النظام عن طريق Settings > General > Profiles & Device Management. وما إن تعثر على ملف النظام، انقر “تنصيب” Install.
  • إن كانت التحديثات الآلية مسموح بها على ساعتك، فسيصلك إشعار بأن النسخة التجريبية متاحة للتحميل عبر تطبيق Watch على هاتفك. وإلا، فعليك فتح تطبيق Watch على الهاتف، والضغط على “ساعتي” My Watch، والدخول من قائمة General إلى Software Update لبدء عملية التنصيب.