Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

هبةٌ كوريةٌ لـ التجهيزات المدرسية

تسلم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب من سفير كوريا الجنوبية “يونغ دا كوان” هبة عينية شملت صناديق مواد غذائية وكمامات وموازين حرارة الكترونية ومواد تطهير وتعقيم وأجهزة لرش المعقمات، وهي مرسلة من السفارة ومن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، خلال جولة تفقدية على مبنى مدرسة التباريس الرسمية في الأشرفية، في حضور المستشارة في السفارة جين يونغ شوي، والملحق العسكري الكولونيل جي هيوكيون والمستشارة الثقافية هند شعبان.
وحضر عن الجانب اللبناني المدير العام للتربية فادي يرق، مدير التعليم الأساسي جورج داود، مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري، رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي، المستشار الإعلامي ألبير شمعون، ومديرة المدرسة إيمان عاصي وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية.

وأطلع المجذوب الوفد على “الصعوبات التكنولوجية والاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تواجه لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية والصحية، إضافة إلى انفجار المرفأ الذي حطم عددا كبيرا من المباني المدرسية والتجهيزات، وأصبح التلامذة في حاجة ماسة إلى أجهزة الكومبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية لتمكينهم من الافادة من التعلم من بعد أو التعلم المدمج”.
وطلب من الجانب الكوري “المساهمة في توفير هذه التجهيزات إن كانت جديدة أو مجددة بعد استعمالها لكي ننقذ السنة الدراسية من الضياع”.
وعبر السفير الكوري عن تعاطف بلاده مع لبنان، وعن “السعي الى المشاركة في الجهود الدولية لدعم لبنان وخصوصا في الميدان التربوي”.
ثم تفقد الوزير والسفير والحضور ارجاء المبنى وعاينوا الأضرار.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com