Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المحاربون الإيطاليون القدامى في اليونيفيل التقوا السفيرة ضاهر وأكدوا دعمهم المستمر للبنان وشعبه

زار وفد من جمعية المحاربين القدامى الإيطاليين الذين شاركوا من عام 1981 حتى عام 1983 في الفرقة الإيطالية Italcon ضمن القوة الموقتة للأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل” سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر. ترأس الوفد رئيس الجمعية ماريو روزاتي بمشاركة مسؤول العلاقات الدولية في الجمعية ماركو إيطاليانو، رافق الوفد الأستاذ حسن بو حرفوش. ووجه الوفد للسفيرة ضاهر دعوة لحضور المهرجان الذي سيقيمه المحاربون القدماء لنصرة لبنان في مدينة نيوتن يوم 28 و29 أيار المقبل.

وعبر رئيس الجمعية ماريو روزاتي في حديث لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” عن ارتياحه للقاء سفيرة لبنان التي تقدمت بالشكر لإيطاليا وشعبها لكل ما تقوم به من أجل مساعدة لبنان.

وحول سبب إنشاء جمعية المحاربين القدامى لنصرة لبنان قال رئيس الجمعية للوطنية: “تجربتنا في لبنان كانت رائعة رغم المأساة التي كان يعيشها اللبنانيون. كنا نقف بجانب لبنان وبجانب الفلسطينيين فيه وكنا نقوم بإنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض. صحيح اننا تركنا لبنان كمحارين قدامى لكننا لا يمكننا أن ننسى شعبا تقاسمنا الخبز معه. إنها تجربة إنسانية رائعة لا يجب ان تنسى”.

أضاف: “منذ تأسيس الجمعية، نقدم الدعم المعنوي والمادي للبنان وفي يوم 29 و 29 أيار سنجدد دعمنا للبنان”.

وذكر بتلك الفترة قائلا: “صحيح أن القوة المتعددة الجنسيات كانت مكونة من أربع دول بريطانيا، فرنسا، الولايات المتحدة وإيطاليا، لكن العلاقة مع السكان كانت تتميز بها إيطاليا. اود أن أؤكد أن ما يجمع بلدينا الواقعين على المتوسط فيه الكثير من القيم. فنحن نتشارك مع اللبنانيين ثقافة السلام وحبنا للحياة”.