Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المفتي عبدالله خلال لقائه مغتربين في المانيا: لن نتخلى عن العيش المشترك ومتمسكون بحقوقنا وارضنا ومياهنا

اكد مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة الشيخ حسن عبدالله خلال لقاء مع عدد من المغتربين اللبنانيين في مركز الامام الصدر في برلين خلال جولة اوروبية يقوم بها، ” التمسك بالثوابت الوطنية التي تحكم نهجنا وفكرنا والذي رسم دربه الواضح الامام القائد السيد موسى الصدر، لجهة العلاقات الداخلية بضرورة الدفع الدائم نحو الحوار الوطني وترسيخ صيغة العيش المشترك التي من شأنها إعادة لبنان الى اجواء الاستقرار السياسي والذي يتيح الى معالجة الأزمات المتفاقمة التي يعيشها البلد، وان جزأ من تفاقم تللك الازمات هو التوتر السياسي الذي ينشأ لدى اقتراب كل استحقاق”.

اضاف: “ان ثوابت علاقة لبنان بالخارج هي على قاعدة مصالح لبنان واحترام سيادة هذا البلد الذي يتوق الى السلام العادل، ولكن الكيان الصهيونى الغاصب يضمر لبلدنا الشر دائما ويعتدي على سيادتنا ويروع اهلنا، ولكننا متمسكون بحقوقنا وارضنا ومياهنا كما اننا نقف إلى جانب نضال وجهاد الشعب الفلسطيني في اعادة ارضه من الاحتلال الصهيوني”.

واشار العلامة عبدالله الى “اهمية تطوير العلاقة الطيبة بين الشعب الالماني والشعب اللبناني وتمتين العلاقة على أساس الاحترام بين المانيا ولبنان، وان ابناء الجالية اللبنانية في برلين وغيرها من المدن الألمانية يجب ان يكونوا عنوانًا مميزا في احترام القوانين المرعية وان يعبروا بسلوكهم عن حبهم واحترامهم لهذا البلد الذي يحتضنهم”.

كما تمنى العلامة عبدالله إعطاء الطلاب اللبنانيين الاهتمام والرعاية، في ظل الازمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان.

من جهة أخرى زار العلامة عبدالله السفارة اللبنانية في برلين، وجرى اللقاء مع السفير اللبناني مصطفى أديب بحضور القائم بالأعمال القنصل العام حمزة جمول والقنصل الفخري حسن عبدالله وعن جمعية الرسالة في برلين بلال قاروط ومحمد بدرالدين. من جهته رحب اديب بالوفد وتم التباحث بأوضاع الجالية اللبنانية. واكد العلامة عبدالله ان “الجالية يجب ان تكون أكثر التصاقًا بالمجتمع المحلي”.