أبيدجان: السفارة اللبنانية في دارة رئيس الجالية اللبنانية الحاج نجيب زهر. 

934

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

 

أبيدجان: السفارة اللبنانية في دارة رئيس الجالية اللبنانية في أبيدجان الحاج نجيب زهر.

 

وطن في الغربة والغربة في وطن

حينما تعترينا الأشواق والحنين إلى وطننا الأم الغالي لبنان ونحن نعيشه في الغربة تنقلنا مشاعرنا الى عز ومجد وفخر أرزه الخالد إلى جباله الشامخة وإلى أثارات تاريخه العريق ،ففي الغربة نفتش دائما عن المواطنية ان كان عبر الذكريات او عبر القنوات الفضائية وإن لم يكن ذاك وذاك فنجده حتما في سفاراتنا .

هكذا كانت دعوة رئيس الجالية اللبنانية في أبيدجان الحاج نجيب زهر إلى سفارة لبنان إلى رئيس البعثة الدبلوماسية الأستاذ جو الترك وكل الموظفين العاملين في حرم السفارة اللبنانية لا سيما الملحق الإقتصادي الأستاذة رنا رزق وبحضور  رئيس تحرير موقع صوت لبنان الإغترابي  السيد عصام قشاقش وسكرتيرة مكتب الجالية اللبنانية السيدة زينب صبرا بو طعام ونجل رئيس الجالية السيد ياسين زهر.

فأولم على شرفهم مرحبا بسعادة رئيس البعثة الدبلوماسية الأستاذ جو الترك وكل الموظفين معربا عن سروره لتلبيتهم الدعوة ،كما شكرهم على كل جهودهم الذين يبذلونها اتجاه أبناء الجالية اللبنانية الكريمة في أبيدجان وخاصة أنه لم يسبق أي شكوى أو انتقاد بحقهم لا بل العكس كانوا وما زالوا يقيمون بأكمل واجباتهم من الخدمات من معاملات رسمية وغيرها لأبناء الجالية اللبنانية ، كما تحدث عن أهمية العلاقات الوطيدة ما بين وطن الأم لبنان والوطن الثاني الكوت ديفوار البلد المضياف موجها كلمة شكر لفخامة الرئيس الحسن واتارا وللحكومة والشعب . كما الى الوطن الأم لبنان رئيسا وحكومة وشعبا متمنيا الإستقرار والوفاق التام ما بين جميع الأطياف لينعم الوطن بالسلام.

كما بدوره رئيس البعثة الدبلوماسية الأستاذ الترك شكر رئيس الجالية الحاج زهر على هذه الدعوة المميزة والذي أعتبرها فخر لوجودهم واتطلاعهم على تاريخ الجالية اللبنانية من خلال وجود رئيس الجالية الحاج زهر رمز مرموق في تاريه الجالية.

كما بدورها الملحق الإقتصادي السيدة رزق شكرت رئيس الجالية على هذه الدعوة الكريمة من قبله معربة عن سرورها لهذا اللقاء الذي سمح لهم بالتقرب والتعرف عن كثب عن تاريخ الجالية والأمور المتعلقة بهم وعن الإقتصاد بشكل عام والذي يستثني على شريحة كبيرة جدا من ابناء الجالية اللبنانية في ابيدجان وحتى في البلدان الأخرى.

كما شكرت السيدة أمل مكي سكرتيرة السفارة الأولى الحاج زهر على هذه اللفتة الرائعة لدعوتهم التي لم يسبق لها مثيل فهي الاولى منذ تواجدها في عملها في حرم السفارة منذ أكثر من تسعة عشر عاما” فكان لها الشرف أن تكون في دارة رئيس الجالية وعلى مائدته.

كما أثنوا كل الموظفين على لفتة الحاج زهر المميزة لدعوتهم جميعا شاكرين له هذه المبادرة الجامعة تحت سقف الوطنية المتكاملة .

Français