Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الراعي استقبل السفير السعودي والمستشار الثقافي الايراني ونائبا من البرلماني الاوروبي بخاري: مواقف البطريرك خريطة طريق للحلول والمملكة دائما الى جانب لبنان

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، الذي قدم التهاني بالأعياد، مثنيا على “المواقف الوطنية للبطريرك الراعي الوطنية التي تشكل ضمانا وخريطة طريق للحلول”.

واذ اكد بخاري “وقوف المملكة الدائم الى جانب لبنان وشعبه”، اشار الى “العلاقات التاريخية والعميقة التي تربط بلاده بلبنان وبالبطريركية المارونية خصوصا”.

 

المستشار الثقافي في السفارة الايرانية

ثم التقى المستشار الثقافي في السفارة الايرانية كميل باقر الذي شدد على “اهمية لقاء البطريرك الماروني في اطار زيارات التهنئة بعيد ميلاد السيد المسيح والسنة الجديدة، وتقديم التمنيات الى الشعب اللبناني بتحسن الظروف الإقتصادية والمعيشية، والرجوع الى تعاليم الأنبياء لحل الأزمات والمشاكل الموجودة في مجتمعاتنا وفي المنطقة ولبنان والعالم”.

 

نائب في البرلمان الأوروبي

وبعد الظهر استقبل الراعي النائب في البرلمان الأوروبي Xavier Bellany الذي استهل زيارته للبنان بلقاء البطريرك الماروني، مثنيا على “مواقفه الوطنية” ومعربا عن رغبته “في سماع ما لدى غطبته ومعرفة سُبل مساعدة لبنان، وبعد اللقاء عبر Xavier عن سعادته ب”لقاء الراعي والتشاور معه حول الأزمة اللبنانية الحالية، وسبل الخروج منها، وضرورة تفعيل دور المؤسسات الدستورية، وقيام النواب اللبنانيين بتفعيل الحياة الديمقراطية من خلال انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية وتشكيل حكومة جديدة”.

وشدد على “العلاقة التاريخية التي تربط أوروبا وفرنسا تحديدا بلبنان، وعلى أن المساعدات التي يمكن أن تٌقدم لا يمكن حصولها قبل أن يعمل اللبنانيون على معالجة الأزمة الحالية وقيام دولة تصون وتحفظ حقوق المواطنين”.

كما استقبل الراعي المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير الذي هنأه بالاعياد.

ومن زوار بكركي النائب السابق سليم بك كرم، والمحامي بطرس سكر.