Above Post (Top of post before everything)

تبادل خبرات بين الوفد اللبناني وسيدات رائدات في البرلمان الأسكتلندي حول دور المرأة القيادي ومشاركتها في العمل السياسي

82

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

above post content 700×90

[responsivevoice_button voice=”Arabic Male” buttontext=”Play”]

أنهى الوفد اللبناني الجزء الاول من زيارته في ادنبرغ -المملكة المتحدة حيث كان محور الاجتماعات حول التشريعات القانونية و المساواة بين الجنسين وتفعيل دور المرأة في الحياة السياسية وتعزز دورها القيادي ومشاركتها في اللجان البرلمانية بشكل فعال ومنتج .
وقد التقى الوفد عدد من البرلمانيات الرائدات في العمل السياسي في اسكوتلندا إضافة الى عدد من ممثلات من الجمعيات النسوية الناشطات التي تدعم مشاركة المراة في الحياة السياسية وصولا الى معادلة ٥٠/٥٠ اضافة الى حضور الوفد جلسة نيابية في البرلمان الاسكتلندي .
وقد استمع الوفد اللبناني الى شرح مفصل حول الاليات المعتمدة لتطوير المشاركة النسائية في اسكوتلندا. وهذه الآليات ترتكز على تفعيل وجود المرأة داخل الاحزاب السياسية.
وسيستكمل الوفد برنامجه في لندن عبر عدة لقاءات مع البرلمانيات ونساء قياديات في مجلس العموم ومجلس اللورد البريطاني وجمعيات نسائية رائدة في العمل السياسي .

تجدر الإشارة الى ان هذه الزيارة تأتي ضمن إطار مشروع تعزيز دور قيادات نسائية سياسية في لبنان بدعوة موجهة من المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع موسسة وستمنستر للديمقراطية بتمويل من السفارة البريطانية في لبنان حيث ضم الوفد كلا من أعضاء من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية و ممثلين من منظمات المجتمع المدني المعني بشؤون المرأة في لبنان.

Middle post content 700×90

حيث تألف الوفد من : الوزيرة السابقة السيدة وفاء الضيقة حمزة نائبة الرئيسة، السيدة عبير شبارو نائبة الرئيسة، المحامية كوليت الحايك مساعد أمينة السر، المحامية مايا الزغريني صفير رئيسة لجنة مشاركة المرأة في العمل السياسي وصنع القرار، الكاتب العدل رندا عبود، والمحامية غادة جنبلاط من أعضاء اللجنة القانونية في الهيئة، ومن المجلس الثقافي البريطاني: السيدة نايلة الخوري، السيد جلال زعيتر والسيدة رنا خوري، ومن الجمعيات الأهلية: السيد عدنان ملكي، السيدة ميريام صفير، الدكتورة فهمية شرف الدين، السيدة حياة مرشاد، السيدة نادين ضاهر، السيدة ناديا قباني، السيدة حلا حايك، السيدة لوري حيتيان والدكتورة زهرة حسين شعيتلي، ناشطة في المجتمع المدني وممثلة شؤون المرأة في اليونيفيل .

الزميلة سحر بيضون

bellow post content 700×90
Français