Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

بدء التحضيرات لتنظيف مرفأ ببنين – العبدة بعد انتظار دام اكثر من 15 عاما

اعلنت لجنة امان – ببنين، في بيان، انه بعدما ” كلف وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية، وباشراف قيادة الجيش اللبناني، شركة global contracting اعمال التحضيرات والتجهيزات لتنظيف مرفأ ببنين – العبدة من الرمول والرواسب والاوساخ بعد طول انتظار ، تفقدت اللجنة أمان الموقع ، في حضور المهندسين المسؤولين في الشركة، واطلعت على بدء التجهيزات وانزال المعدات اللازمة تمهيدا لإطلاق العمل ومباشرة التنظيف قريبا.

وللمناسبة، شكر رئيس جمعية انماء ببنين – العبدة المختار محمد البستاني حمية على “لفتته الكريمة تجاه صيادي الاسماك، واصداره قرارا يقضي بتنظيف المرفأ بعد انتظار دام اكثر من خمسة عشر عاما من الاهمال”، كما شكر الشركة المتعهدة ولجنة امان ببنين على اهتمامهما، متمنيا على وزير الاشغال “زيارة المرفأ والاطلاع على واقع السلسول البحري وصيانته” .

وتحدث من لجنة انماء ببنين المهندس احمد الحصني واوضح ان “اللجنة لبت نداء الصيادين، واتصل بالوزير الذي لبى النداء”، شاكرا قيادة الجيش “التي واكبت هذه القضية منذ البداية، وكل من اوصلنا الى هذه النتيجة بتعزيل وتنظيف مرفأ ببنين العبدة”.

اما المهندس حسام بوكدل فتحدث عن “لجنة أمان والخدمات التي قدمتها في البلدة” ، مؤكدا انها “ماضية في خدمة اهالي البلدة وملاحقة كل المشاريع التي تعزز الانماء في ببنين”.

من جهته، تمنى احمد البستاني على وزير الاشغال “صيانة السلسول البحري وتعبيده بعد تعرضه لانهيارات عظة متتالية خلال الاعوام الماضية”، مشيرا الى ان “لجنة امان ببنين عملت على متابعة العديد من الملفات كان آخرها آبار المياه في البلدة بالإضافة الى المستشفى الميداني المجاني”.