Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

خريس : لتشكيل الحكومة لتقوم بدورها تجاه المواطن على مختلف المستويات

رعا عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية النائب علي خريس حفل افتتاح مشغل توضيب الموز والفاكهة في بلدة العباسية وذلك بحضور رئيس تجمع مزارعي الجنوب محمد الحسيني ورئيس بلدية العباسية علي عز الدين ورئيس بلدية طورا محمد حيدر وصاحب المشغل الحاج حسن ضاهر وعدد من المزارعين .

خريس القى في المناسبة كلمة دعا فيها الى الاسراع في تشكيل الحكومة وعدم اضاعة الوقت من اجل ان تقوم بواجبها تجاه المواطن اللبناني على مختلف المستويات الذي لم يعد يحتمل الوضع الاقتصادي القائم . وثمن خريس الخطوة الجبارة التي قام بها صاحب المشغل الحاج حسن ضاهر معتبرا ان هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان نجد ان ابناء الجنوب لا يزالون يمتلون القدرة على تحدي الظروف الصعبة من خلال الجهد الجبار في بناء مشغل لتوضيب الموز والفاكهة ” لتصديرها الى الخارج” في منطقة صور يساهم في تشغيل يد عاملة اضافة الى مساعدة المزارعين في تصريف انتاجهم وامل خريس ان يخرج لبنان من ازمته الاقتصادية مؤكدا ان حركة امل وكتلة التحرير والتنمية النيابية كانت ولا زالت تقف الى جانب المزارع من اجل تثبيته في ارضه .

من ناحيته رئيس تجمع مزراعي الجنوب محمد الحسيني اعتبر ان وجود مشغل لتوضيب الموز والفاكهة في منطقة صور يساعد على فتح باب المنافسة بين التجار والمصدرين ليستفيد المزارع ,وشدد الحسيني على ضرورة التزام التجار بالمعادلة الجديدة في التسعير والعمولة وطالب المزارعين بالتشدد في تطبيق هذه المعادلة وطلب فاتورة مفصلة من التاجر.

بعدها جال خريس والحضور في ارجاء المشغل واستمعوا الى شروحات من صاحبه الحاج حسن ضاهر عن المشغل شاكراً للنائب خريس ورئيس التجمع محمد الحسيني ورؤساء البلديات على مشاركتهم الافتتاح .