Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المكتب التربوي في “تيار الكرامة” للمعلمين : معكم حتى الرّمق الأخير

عقد المكتب التّربويّ في “تيّار الكرامة” برئاسة ماهر شعراني إجتماعاً في طرابلس، بتوجيهات مباشرة من رئيس التيّار النّائب فيصل كرامي، لبحث ما آلت إليه الأمور بعد الحديث التلفزيوني لوزير التّربية والتعليم عبّاس الحلبي الذي أعلن عن “تقديمات أقلّ ما يقال فيها أنّها مهينة بحقّ المعلّمين”، ودعاهم إلى “التّراجع عن إضرابهم ومطالبهم المحقّة”.

وقال الشعراني: “أكد المكتب انه أمام التّطورات الخطيرة في الملفّ التّربوي، وأمام الإجحاف الواقع من الدّولة بمختلف مكوّناتها بحق الأساتذة والمعلّمين، وأمام تخلّف المكاتب السياسية في تبيان موقفها من القضيّة، وجواباً على تساؤلات واتصالات إخواننا وأخواتنا المعلّمين بكافّة تسمياتهم، أمام كلّ ما تقدّم يؤكّد المكتب التّربوي لتيّار الكرامة وقوفه صفّاً واحداً مع المعلّمين بمطالبهم ومواقفهم وتحرّكاتهم كافّة. وأنّنا كتيّار سياسيّ لن نخذلكم أو نتآمر على لقمة عيشكم مهما كانت الضّغوط”.

ودعا الشّعراني المكاتب التّربوية التابعة للأحزاب الى” الإلتحاق بركب الأساتذة والإعلان الصّريح عن دعم مطالبهم لما في ذلك من دعم مباشر للتّعليم الرّسمي في لبنان وأهله والّذي يستفيد منه آلاف الطّلاب ذوي الإمكانات المحدودة. فكما أنّ العلم حقّ للجميع, فكرامة المعلّم وتكريمه واجب على الجميع، وإنّنا إذ نرفض تحميل المعلّمين مسؤوليّة فشل الحكومة وسياساتها من بعض المغرضين والمدسوسين، نؤكّد أنّ المسؤوليّة، كلّ المسؤوليّة تقع على عاتق حكومة فشلت في جميع الملفّات وأوصلت البلد واللّبنانيين لما وصلنا إليه.وسنقوم بالتّنسيق مع جميع المعنيّين دعماً لقضيّتكم وتأكيداً على أحقّيّتها وأولويّتها”.

وختم: “لكل من زار مكتب التّيار أو اتّصل بنا من المعلّمين والأهل والسياسيين للوقوف على رأينا، نقولها وبالفم الملآن: معكم حتى الرّمق الأخير…”.