Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

*أبيدجان :ماذا يجري في مكتب الجالية اللبنانية في منطقة ماركوري وبالفيديو* *Que se passe-t-il au bureau de la communauté libanaise à Abidjan*

 

*أبيدجان :ماذا يجري في مكتب الجالية اللبنانية في منطقة ماركوري وبالفيديو*

 

للعمل التعاوني تتمة….

إليكم مما يجري في مكتب الجالية اللبنانية في منطقة ماركوري
عندما يعزم المرء بحسن النية بالتعاون ويكون المبادر الأول لأي عمل كان فحتما النجاح حليفه لا وبل نجاح مشترك دون الأنانية وحب الذات والظهور او بقصد منصب ما،نعم العمل بالتعاون المشترك يثمر العديد العديد من كل الإحتياجات الضرورية فكيف ان كان لخدمة الأخرين وفي آن آخر توطيد العلاقات مع الإخوة الإيفوارية فكيف ان كان عبر الدولة الكريمة المعطاء من خلال إرشاد فخامة رئيسها الحسن واتارا والحكومة الموقرة ،وفي جزء بسيط عبر CNAM للكارت الصحي الذي فرضه فخامته على كل المقيمين على هذه الأرض الطيبة وبعد أن تم وثيقة تعاون ما بين مكتب الجالية اللبنانية وCNAM منذ أشهر قليلة جدا وتم تنفيذ القرار الرئاسي أنتج هذا العمل بتسليم ٣٥٠٠ كارت صحي في مكتب الجالية بحضور المدير العام CNAM كريم بامبا ووفد مرافق ورئيس الجالية اللبنانية بالنيابة الحاج محمد دخل الله  وبعض أبناء الجالية اللبنانية الكريمة الذين حضروا لإستلام الكارت الصحي
ولكم ما ذكرته بعض الصحف الإيفوارية.

التغطية الصحية الشاملة / لا تزال سياسة التسجيل التي أجراها الصندوق الوطني للتأمين الصحي الشامل للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة (Cmu) مستمرة.

3500 لبناني يستلمون بطاقاتهم

لا تزال سياسة التسجيل التي أجراها الصندوق الوطني للتأمين الصحي الشامل للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة (Cmu) مستمرة. سلمت الإدارة العامة للمؤسسة ، بقيادة بامبا كريم ، أمس ، في مكتب الجالية اللبنانية في ماركوري ، 3500 بطاقة للمواطنين اللبنانيين الذين جندوا بحضور، ا رئيس الجالية اللبنانية في أبيدجان بالإنابة الحاج محمد دخل الله كوت ديفوار.

نظرًا للحضور القوي لهذا المجتمع في كوت ديفوار ، فإن المدير العام لـ Cnam الذي أعرب عن شكره للمتلقين ، يؤمن بعدد أكبر من المجندين ، في الأيام القادمة. ويضيف: “هذه مقدمة وسنواصل هذه الحملة الواسعة للالتحاق بـ Cmu للجالية اللبنانية”.

بالنسبة له ، من خلال هذا العمل رفيع المستوى ، يُظهر المجتمع للعالم كله مثالًا على أنه موجود هنا ، في المنزل. “شكراً جزيلاً لكم على هذا العمل التضامني” ، رحب بامبا كريم. قبل تحديد أن “Cmu يقوم على مبدأ التضامن. قد لا نستخدم جميعًا بطاقة Cmu الخاصة بنا ، لكننا نساهم حتى يتسنى للغالبية العظمى الاستفادة منها “.

لتسهيل الالتحاق بهذا المجتمع ، أفاد أنه سيتم قريباً تركيب جهاز تسجيل في مكتب الجالية اللبنانية في ماركوري. هذا الوعد الذي قدمه بامبا كريم رحب به دخل الله محمد ، القائم بأعمال رئيس الجالية الذي يعتبر التجنيد في Cmu جزءًا من رؤية رئيس الدولة الإيفواري.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية ، الحسن واتارا ، لا يدخر جهداً لتزويد السكان المقيمين في كوت ديفوار بإمكانية الحصول على رعاية صحية جيدة بتكلفة أقل. وفي هذه الديناميكية ، دعا جميع السكان للتجنيد. وقال “لذا استجابة لهذه الدعوة من رئيسنا ، فقد تعهدنا بتسجيل جميع أعضاء مجتمعنا”.

وأشاد ممثل اللبنانيين بالمسؤول الأول في الخنام لاستعداده والتزامه بتنفيذ المهمة التي كلف بها الرئيس الحسن واتارا للجميع.

Que se passe-t-il au bureau de la communauté libanaise à Abidjan

Couverture maladie universelle / La politique d’enrôlement menée par la Caisse nationale d’assurance maladie universelle pour accéder à la Couverture maladie universelle (Cmu) suit son cours.

3500 adhérents libanais reçoivent leurs cartes

La politique d’enrôlement menée par la Caisse nationale d’assurance maladie universelle pour accéder à la Couverture maladie universelle (Cmu) suit son cours. Hier, à la mosquée libanaise à Marcory, la direction générale de l’institution, conduite par Bamba Karim, a procédé à la remise de 3500 cartes aux ressortissants libanais qui se sont fait enrôler, en présence de Dakhlallah Mohamad, président par intérim de la communauté libanaise de Côte d’Ivoire.

Vu la forte présence de cette communauté en Côte d’Ivoire, le directeur général de la Cnam qui a adressé ses remerciements aux récipiendaires, croit en un plus grand nombre d’enrôlés, les jours à venir. « C’est une entrée en matière et nous allons continuer cette vaste campagne d’enrôlement à la Cmu de la Communauté libanaise », précise-t-il.

Pour lui, par cet acte de haute portée, la communauté montre l’exemple au monde entier qu’elle est ici, chez elle. « Merci beaucoup pour cet acte de solidarité », a salué Bamba Karim. Avant de préciser que « La Cmu repose sur le principe de la solidarité. Nous n’allons peut- être pas tous utiliser notre carte Cmu, mais nous cotisons pour que la grande majorité puisse en bénéficier ».

Pour faciliter l’enrôlement à cette communauté, il a informé que bientôt, un dispositif d’enrôlement sera installé au bureau de la communauté libanaise à Marcory. Cette promesse de Bamba Karim a été accueillie favorablement par Dakhlallah Mohamad, président par intérim de la communauté pour qui l’enrôlement à la Cmu s’inscrit dans le cadre de la vision du Chef de l’État ivoirien.

Le Président de la République Alassane Ouattara, a-t-il rappelé, ne ménage aucun effort pour offrir aux populations résidant en Côte d’Ivoire l’accès à des soins de santé de qualité et à moindre coût. Et dans cette dynamique, il a invité toute la population à se faire enrôler. « Répondant donc à cet appel lancé par notre Président, nous avons pris l’engagement de faire enrôler tous les membres de notre communauté », a-t-il soutenu.

Le représentant des Libanais a salué le premier responsable de la Cnam pour sa disponibilité et son engagement à mettre en œuvre la mission à lui confiée par le Président Alassane Ouattara.

HERVÉ ADOU