Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

“تجمع دولة لبنان الكبير” في اجتماعه الأول: قريبا تنفيذ وقفة للمطالبة بانتخاب رئيس

دعت لجنة المتابعة في “تجمع دولة لبنان الكبير” إلى اجتماعها الأول بحضور منسقة التجمع الأميرة حياة أرسلان وحضور نخب وطنية عدة.

وأشارت في بيان إلى أن “الاجتماع خصص لتحديد الأهداف ومناقشة كيفية تحقيقها واختتم بالتوافق على تنفيذ وقفة على الأرض قريباً للمطالبة بانتخاب رئيس للجمهورية كما وُضعت خطة عمل مع بنود للتنفيذ”.

وقال البيان: “توزع المجتمعون في مجموعات مختصة كلٌّ حسب الموضوع على أن تتابع مجموعة التنسيق كامل التفاصيل. وتم التوافق على أن الهدف الأول هو الالتفاف حول الدولة والالتزام بالقانون والدستور لمواجهة الظروف المحلية الإقليمية والدولية الضاغطة، إذ لا تخفى المخاطر التي تحيط بلبنان على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكلها تحتاج إلى تظافر جهود وإلى وحدة وطنية والى توعية الرأي العام على ضرورة الترفع عن كل المصالح الشخصية والآنية وتضع مصلحة لبنان العليا أمام أعينها فكل مواطن مسؤول ولكل مواطن دور يلعبه في  الحفاظ على الوطن”.

أضاف: “ما هو تجمع لبنان الكبير؟ هو تجمع سياسي ذو دينامية عابرة للطوائف وللإصطفافات المناطقية، يتخذ العيش المشترك اللبناني كقاعدة ثابتة وراسخة لآلية عمله الوطني، ويؤكد على نهائية الكيان اللبناني وإنتمائه العربي، وحرصه الدائم على الحفاظ على مبدأي الحرية والعدالة اللذين لطالما قام عليهما لبنان”.

وختم البيان: “حضر كل من: الأميرة حياة ارسلان، العميد شامل روكز، د. جوزيف رحمة رئيس طاولة حوار المجتمع المدني، بيار جعارة، جو هوا، بسام زين الدين، وسيم غندور، أصلان الخطيب، دانيال الجردي، علي خليفة، محمد الظريف، منصور مبارك، نبيل يزبك، أسعد نمور، محمد عواد، نادين ضاهر، منصور الخوري، نجيب زوين، هشام بو غنام، د. عبد المجيد عواد مستشار اللواء أشرف ريفي، سارة تابت”.