Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

أبيدجان: مباريات ودية ودروع تقديرية لشخصيات مرموقة من الجالية اللبنانية والإخوة الإيفواريين

 

في أطار تعزيز الروابط الاخوية بين الجالية اللبنانية في الكوت ديفوار والشعب الإيفواري من بوابة الرياضة بما تمثل من عناوين التلاقي والاخوة اقيم بالتعاون مع مؤسسة بلاستيكا ممثلة برئيسها عضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في أبيدجان السيد عباس بدر الدين المباراة النهائية في كرة الطائرة تحت عنوان ” الرياضة والسلام” برعاية وحضور ابناء وأحفاد الرئيس الإيفواري الراحل اوفوي بوانيي وحشد من الشخصيات اللبنانية والعاجية يتقدمهم القائم باعمال في السفارة اللبنانية في ساحل العاج الأستاذ جو الترك، رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية العاجية الدكتور جوزف خوري ، والمونسنيور جان بو سرحال ، فضيلة الشيخ محسن خليق وممثل عن رئيس الجالية اللبنانية في أبيدجان ومستشاره الخاص الزميل السيد عصام .
وقد تحدث رئيس النادي الحاج احمد قعيق عن تعزيز وتوطيد العلاقات ما بين الشعبين ولو من خلال الألعاب تلرياضية المتاحة حاليا والتي تجسد جسر من المحبة للطرفين.
كما ألقى كلمة السيد عباس بدر الدين شكر فيها كل الحضور والشخصيات تاذين لبوا هذه الدعوة زالتي تعبر عن المحبة المشتركة ما بين اللبنانيين والإيفواريين بشكل عام.
كما قدم درع تقديري لشخصيات مهمة على رأسهم أحفاد الرئيس الراحل اوفوي بونيي والى رئيس الجالية اللبنانية الحاج نجيب زهر ممثلا بمستشاره الخاص الزميل السيد عصام قشاقش والذي القى كلمة باسم رئيس الجالية تحدث فيها عن العلاقة الوطيدة التي زرعت منذ زمنا طويلا مع الرئيس الراحل اوفوي بوانيي والذي طلب منه أن يبني ويرسس في الكوت ديفوار والذي اعتبرها بلده الثاني وجزء منه لا يتجزأ.

 

المباراة النهائية التي جمعت فريقي الفيلق بقيادة الكابتن احمد غدار والنجمة ادجمي بقيادة الكابتن احمد قعيق والتي اتسمت بالحماس والندية انتهت بفوز فريق النجمة حيث تولى السيد بدر الدين الى جانب الشخصيات اللبنانية والإيفوارية واولاد الرئيس الراحل بوانيي بتوزيع الكؤوس على الفريق الفائز .

السيد بدر الدين اكد ان تعزيز مثل هذه اللقاءات وتعميمها بين الجالية اللبنانية والإيفوارية سوف تسهم في ارساء وترسيخ مناخات الاخوة بين الشعبين الصديقين بما يخدم البلدين على مختلف المستويات .

 

Finale du tournoi sport et paix de volley ball amateur 4ème édition 2021.

Etoile / légion
1er set pour l’etoile 26/24
2ème set pour légion 25/13
3ème set pour légion 15/11

Quelle belle finale on eu droit les spectateurs de cette finale qui a tenu toute ses promesses en matière d’organisation, de spectacles, d’animations mais surtout du beau jeu.

Un parterre de personnalité était présente a cette finale avec la surprise de cette soirée, la famille d’houphouet boigny a travers ses enfants représentés par NANAN DAHOUET BOIGNY.

Venu assister a la commémoration de NANAN HOUPHOUET BOIGNY, la grande famille boigny a rendu cette finale mémorable et innoubliable.

Concernant la finale elle même, c’est légion pour la 1ère fois qui remporte cette finale face a une équipe de l’étoile très motivée mais qui au final laisse échapper encore une fois le sacre après celui de l’année derniere.

Une finale qui a tenu toutes ces promesses, etoile et légion ne voulant rien laisser échapper.

Après le 1er set remporter par l’etoile par 26/24, l’on pensait que cette finale était plier mais c’est sans connaitre les joueurs expérimentés des hommes de haj ahmad ghaddar qui ont démontrer que légion n’est pas mort.

Le 2ème set remporter de force avec un passage a vide des étoilés, on finis par sceller cette finale bien avant le 3ème set.

Et c’est finalement sans surprise que légion remporte cette finale bien méritée.

FELICITATION AUX LÉGIONNAIRES NOUVEAUX ROIS DE CETTE LIGUE.