Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العلاقات الأسرية

العلاقات الأسرية
الأسرة السعيدة
ما هي الأسرة: الأسرة هي وحدة بنائية إجتماعية والخلية الأساسية في المجتمع وكذلك البيئة الأولى للأطفال. تتكون من خلال رابط زواجي بين شريكين، الأب و الأم ينتج عنه أولاد .
تعتبر الأسرة قوة تماسك المجتمع ولها دور فعال في بناء المجتمع السوي كي يسوده الحب، التعاون والتماسك .
ما يجب معرفته أن تكوين أسرة سعيدة وناجحة ليس بالأمر السهل بل يتطلب الكثير من الصبر والتضحيات من قبل الطرفين ( الأهل) وعلى هذا الأساس يجب التمعن في اختيار شريك الحياة المناسب لكي لا تفشل هذه المؤسسة بما أنتجته( ابناء)، فالأسرة السعيدة يكون أبناؤها ناجحين في حياتهم وتكون العلاقة فيما بينهم مبنية على الإنسجام والتفاهم والإحترام .
إن المخاطر الأساسية التي تهدد كيان الأسرة بغد النظر عن الأخطار الخارجية هي عدم قيام الوالدين بالمهام التربوية اللازمة داخل الأسرة فهناك مسؤليات عديدة للأب والأم معا فهم مسؤلون بالدرجة الأولى عن بناء القيم والأخلاق لدى الأبناء وكيفية معرفة الفرق بين الخطأ والصواب، وبعدها ينتقل الأولاد إلى المدرسة التي لها الدور الثاني في التنشئة الإجتماعية وتنمية المجتمع حيث يقضون فيها الفترة الزمنية الأكبر .
كل إنسان بحاجة إلى أسرة كحاجتنا للمأكل والمشرب، فالأسرة تعتبر خط الدفاع الأول بالمجتمع فهي السند الذي يشعر من خلاله المرء انه ليس وحيدا أو غريبا وهي مركز تخريج الأجيال لمواجهة مشاكل ومصاعب الحياة.
ومن هنا تبدأ تكوين شخصية الطفل حيث أنه يقلد أبويه اللذان ربياه في السلوك والعادات.
لذلك هناك عامل اساسي ومهم لبناء أسرة متينة و سعيدة وهذا العامل هو بسيط للغاية ولكن قد يغفل عنه الأهل ولا ينتبهون له . هل تعرفون ما هو ؟

حسناء شحادة
يتبع …….