Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

*إفتتاح المهرجان الثاني لجمعية سيدات حصروت – اقليم الخروب*

 

إفتتاح المهرجان الثاني لجمعية سيدات حصروت – اقليم الخروب

وتخلله تكريم الطلاب الناجحين والعمداء الذين تمت ترقيتهم في البلدة

أقامت “جمعية سيدات حصروت” “مهرجانها السنوي الثاني”، في صالة المنى في البلدة، بحضور أحمد حمادة ممثلا النائب بلال عبدالله، رئيس بلدية حصروت نظير سعاده وأعضاء من المجلس البلدي، ابراهيم فارس ممثلا وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، مختار حصروت وليد سليمان، وفد من المجلس الشعبي في إقليم الخروب برئاسة رمزي فارس، رئيس لجنة مهرجانات إقليم الخروب الدكتور نضال شعبان، رئيس النادي الثقافي في شحيم غياث الحجار، المقدم حسين الخطيب ووالده علي الخطيب رؤساء أندية وجمعيات وشخصيات تربوية ونقابية وعسكرية وحشد من أبناء البلدة .

الحكيم
وكان إفتتح المهرجان بالنشيد الوطني، وتلاه تقديم وترحيب من محمود الحكيم، الذي نوه بجمعية سيدات حصروت ونشاطها، والأجواء التي تخلقها لجمع أبناء البلدة، بجهود فردية وإمكانات متواضعة.

سليمان
ثم تحدث مختار البلدة وليد سليمان، فعبّر عن سعادته بهذا المهرجان، وأثنى على جهود المنظمين، مشيرا إلى أن إقامة هذا المهرجان تحت عنوان ” التلاقي والانفتاح” على ابعاد اجتماعية راقية بخلفية تنموية، تهدف الى النهوض بهذه القرية، يجعله حاضنا لعناصر الجذب والتعاطف والدعم والمساندة للجمعية القيمة عليه ولاهدافها، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، وفي ظل الغياب التام للدولة في احتضان مثل هذه النشاطات ودعمها.
واستذكر سليمان من خلال المهرجان زمن الاصالة والماضي وتراثه، كما، هنأ الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية، والضباط من أبناء البلدة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة عميد. وتمنى لابن البلدة رفيق سعادة (ابو نجيب) أياما قادمة سعيدة لبلوغه المئة عام.
ثم ألقى قصيدة من وحي المناسبة.

الحاج شحادة
من جهتها رئيسة الجمعية فاطمة الحاج شحادة، شددت على “أن التلاقي والانفتاح هو عنوان المهرجان، لأن حصروت القرية الصغيرة توّاقة لأن تطل على المحيط بأبهى وأرقى صورة، فهي تستحق أن تكبر بأبنائها، وتشرّف الآخرين بما تحتضن من كوكبة من الشرفاء والمتميزين في العلم والفن والاخلاق، وهي تستحق بأن يضاء على نسيجها الاجتماعي، الذي ما زال يحترم التقاليد والمروءة والأخوة.
وأكدت أن جمعية سيدات حصروت آلت على نفسها إدخال الفرح الى قلوب الأهل، وإلقاء الضوء على كل ما هو راق وجميل.
وشكرت أهالي حصروت لتشجيعهم واحتضانهم للجمعية، وأيضا كل من ساهم في انجاح المهرجان ماديا او معنويا.

الخطيب

كلمة الطلاب المكرمين القتها الطالبة ماجدة الخطيب، فشكرت باسمها واسم زملائها الجمعية على لفتتها، والأهالي على وقوفهم إلى جانب أبنائهم ودعمهم الذي أثمر نجاحا بعد تعب .
وعبّرت عن فخرها لانتمائها إلى بلدة حصروت،.وشكرت اهلها وعائلتها واقاربها لدعمهم اياها حتى تحقيق النجاح .
تكريم
بعدها جرى تكريم الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية، وتكريم العميد المهندس رمزي الجعيد، العميد الصيدلي علي حسين والعميد ربيع حسين.
وكان تخلل الحفل، عروض من الفلكلور اللبناني ولوحات فنية راقصة بقيادة مروان الحجار، اضافة الى مسرحية، فيما يختتم مساء اليوم الأحد المهرجان، ويتضمن حفلة زجل ومسرحيات ولوحات فلكلورية.