Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفاة جميع المرضى داخل غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات المصرية

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو صادم  يظهر وفاة جميع المرضى داخل غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات العزل بمنطقة الحسينية المصرية، وفق ما نشره موقع “العربية”.

وظهر في الفيديو شخصا يكرّر بانفعال: “كل اللي في العناية مات.. مفيش إلاّ الممرضين”، في حين تدور الكاميرا بين أجساد هامدة لمرضى فارقوا الحياة، بينما يحاول البعض إنقاذ مريض آخر، فيما تجلس ممرضة في حالة صدمة تامة.

من جهته، أوضح محافظ الشرقية، في بيان اليوم، أنّه لا صحة لوفاة 7 مرضى بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مضيفا أنّ عدد المتوفين 4 حالات فقط كانوا على أجهزة تنفس صناعي، لكنّهم فارقوا الحياة نتيجة تدهور حالتهم بسبب تداعيات الإصابة بكورونا، لا سيما وأنّهم أصحاب أمراض مزمنة.

 

 

 

كما أكد أنّه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو توجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله، ليتبين أنّ عدد المتوفين 4 حالات من أصحاب الأمراض المزمنة وأنّ الأوكسجين متوفر بالمستشفى، مضيفا: “يوجد 17 طفلا في الحضانة وحالتين في العناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بينها”.

وأشار إلى أنّ الأوكسجين المغذي لمرضي كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي “التانك” خزان الاوكسيجين، ما يعني أنّه لم يكن هناك أي نقص أو نفاذ بالأكسجين، بالإضافة إلى أنّه توجد شبكة إحتياطية للاستعانة بها في حالة حدوث أي مشكلة في الخزان، مؤكدا أنّ مسؤول شركة الأمن أحيل للتحقيق وذلك لسماحه لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.

وأوضح قائلا:”أثناء وقوفي وابن عمتي بعد وصول سيارة الأكسجين، وبدء ضخه بالمواسير المخصصة له، تفاجأ بأحد الأشخاص يخبرهم بوفاة جميع الحالات بالعناية المركزة، فتوجهوا مهرولين للعناية ووجدوا جميع الحالات فارقت الحياة عدا حالة واحدة، حاول طبيب العناية وطاقم التمريض إسعافها لكن توفيت لاحقا أيضًا”.