Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

إطلاق حملة لإزالة الصور والإعلانات على الطرقات العامة في بعلبك

أطلق محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر حملة بالتعاون مع اتحاد بلديات بعلبك لنزع التعديات والصور والإعلانات واليافطات عن الأملاك العامة، بمؤازرة فصيلة بعلبك في قوى الأمن الداخلي والشرطة البلدية، بمشاركة رئيس الاتحاد شفيق شحادة ونائبه جمال عبد الساتر، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق ومسؤول الشرطة في المجلس البلدي النقيب محمد طه.

 

خضر

وأكد المحافظ خضر أن “هذه الحملة تنظمها المحافظة بشكل دوري لإزالة كل التعديات عن الأملاك العامة، والتي تسبب أيضاً التلوث البصري وتحجب الرؤية. ومع الأسف أصبحت الطرقات أشبه بألبوم صور وتنتشر الإعلانات العشوائية المزعجة على الطرقات”.

وأشار إلى أن “ما يحصل اليوم هو تطبيق للقانون، ولتحسين المنظر العام، ونزع أي تعد على الطرقات والساحات والوسطيات وعلى أملاك الدولة، وسوف تستمر الحملة حتى يصار إلى إزالة كل التعديات”.

وأضاف: “ما زالت حتى اليوم صور المرشحين للانتخابات النيابية الأخيرة على جوانب الطرقات وفي الوسطيات، وهناك الكثير من اليافطات التي لا نفهم معناها، فالبعض يرفع على الأوتوستراد يافطة تهنئة لابنته التي نجحت في الشهادة المتوسطة، وهناك محلات ترفع إعلاناتها على أعمدة الإنارة، وغير ذلك من الظواهر المخلة بالمنظر العام والتي تشكل تعديات من الواجب إزالتها، وينبغي على الجميع احترام القانون الذي ينظم آلية الإعلان”.

وختم خضر: “حتى اليافطات الحزبية غير المرخصة سيتم إزالتها، وأحيانا يبادر البعض إلى تعليق صور مرجعيات لتبييض الوجه، ولكن المرجعيات نفسها تكون غير راضية ومنزعجة من هذا التصرف. مع التأكيد بأن جميع الأحزاب الفاعلة مشجعة ومتعاونة معنا في هذه الخطوة، ولا يوجد أي اعتراض من أي جهة سياسية أو غير سياسية، بل على العكس هناك مباركة ودعم لهذا الموضوع”.

 

شحادة

وبدوره توجه شحادة بالشكر إلى المحافظ خضر “الذي واكبنا على رأس الحملة لإزالة كل الإعلانات غير المرخصة والصور من الوسطيات على الطريق العام ضمن نطاق اتحاد بلديات بعلبك”.

ودعا المواطنين الراغبين برفع أي إعلان إلى “أن يكون ذلك وفق الأصول عبر شركات الإعلانات المتخصصة والتي لديها لوحات إعلانية على جوانب الطرقات”.

 

بلوق

وأشار بلوق إلى أن “الحملة بدأناها سابقاً بإزالة صور المرشحين للانتخابات، والآن نزيل المخالفات التي تسبب ضررا للمصلحة العامة، وهذه الحملة مستمرة حتى يتم إزالة كل المخالفات. ونطلب من المواطنين الراغبين بالإعلان أو برفع يافطات التقدم بطلب إلى الجهات المعنية سواء في البلديات او الاتحادات أو المحافظة”.

ونبه من أن “الكثير من الإعلانات العشوائية تؤثر على السلامة العامة وتحجب الرؤية وتؤدي إلى حوادث مرورية على الأوتستراد والطرقات الرئيسية، وتشوه المنظر”.