Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الاعلامي ايلي مرعب بحوار شيق يطلق فيه تصريحات نارية للمرة الأولى قد تزعج بعض النجوم

ايلي مرعب أحد أكثر الإعلاميين نجاحاً وتأثيراً في العالم العربي، إذ يتمتع بأسلوب راقي وبذكاء وحنكة في الحوار وتواضع ملحوظ كما أنه متحدث بليغ يملك الكاريزما والحضور المحبب ومعرفة شاملة بجميع المواضيع، فلطالما وقف بجانب الموهوبين و دعمهم وهذا ما جعله يربح ثقة ومحبة الجمهور وينتظرون

تغريداته بفارغ الصبر. ولان المتابعين ينسابون مع حديثه المستمد من الرقي والادب والثقافة ، اجرينا مع ايلي حوار شيق جاء فيه :

كيف بدأت مسيرتك الاعلاميه؟ 

E.M : بدأت التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال كتابة تغريدات تحاكي مواضيع فنية سياسية واجتماعية بأسلوب راقي ومتميز جذب القراء ومنهم الاعلامي عادل ساميه الذي تعرفت عليه بالصدفة وانطلقت بالكتابة لموقع ” اوائل نيوز ” ومن هنا وضعت حجر الأساس في مسيرتي الاعلامية ، كما أطلقت برنامج ” وجهة نظر” الذي حقق نجاحاً باهراً واستمر لموسمين متتاليين عبر تطبيق ” podeo”

هل درب النجومية سهل؟  

E.M : ان الاستمرارية في يومنا هذا امرا صعب جدا، بحيث كل من حصل على اعداد مشاهدات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي بغض النظر عن المحتوى المعروض يعتبر نفسه مشهور ، فإن الشهرة قد فقدت رونقها فقلما نجد مشاهير يستطيعون المحافظة على نجوميتهم ، درب النجومية صعب المنال ويحتاج الى مجهود كبير.

تعرضت مؤخرا النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم الى انتقادات لاذعة بسبب التغيرات الملحوظة في وجهها، هل يحق للجمهور التنمر بهذه القسوة؟

E.M : يحق للفنانين اجراء عمليات تجميل وتحسين مظهرهم الخارجي ، انها حرية شخصية ، فمن السهل جدًا كشف التغيرات الشكلية عبر مواقع التواصل الاجتماعية، كما يحق للجمهور توجيه الانتقادات والتعبير عن اعجابهم بالصوره الجديد التي يظهر بها الفنان باسلوب اخلاقي و انساني بعيدا عن التنمر والتجربة.

اصدرت النجمة نانسي عجرم اربع أغنيات من البونها الجديد ” نانسي ١٠ “مرو مرور الكرام ، مع انحدار المستوى الفني هل الأغنية الراقية لازالت مسموعة؟

E.M : الاغاني جميلة ولكن ضعيفه نوعًا ما ، ربما اعجب بهم جمهور نانسي لكنهم ليسو هتات نانسي المعتاده التي تعلم عند الجمهور العربي، فقد عودتنا على اغاني لامعة ومتميزة من خلال المواضيع التي تطرحها وكلمات اغانيها التي تنقش في ذاكرة المستمعين. الالبوم جديد واتوقع ان الاغاني القادمة ستكون قوية ومسموعة اكثر. لا يمكننا القول ان هنالك انحدار في المستوى الفني لان النجوم يجتهدون لاصدار اغاني جميلة كما ان الجمهور ينتظر للاغاني الراقية بكل شغف .

كنت من اول الداعمين للنجم ناصيف زيتون عندما تم الغاء حفله في اسطنبول بسبب ارائه السياسية ، دعمك له نتيجة صحبتكم ام لانك تدعم موقفه السياسي؟

E.M : قساوة البعض على النجم ناصيف زيتون هي التي دعتني لدعمه ، انه فنان متألق ومتواضع ويتمتع بأخلاق و مبادئ، كما أنه بعيد كل البعد عن المشاكل وهذه المرة الأولى التي عبر بها عن رأيه السياسي لذلك أجد قرار توقيف حفله غير منصف إطلاقا.

باعتقادك ” لو كنت” اغنية اثبتت فيها هيفا وهبي انها ملكة ” الهتات” من خلال التجدد والابداع؟

E.M: لا يوجد ملك او ملكة على الساحة الفنية فكل الفنانين يتعثرون وينجحون ، اما النجمة هيفاء وهبي فقد فاجات الجمهور بالمسار الجديد التي عبرت اليه من خلال اغنية ” لو كنت ” ، نوع الاغنية جديد على العالم العربي وهذا ما ساهم في نجاحها على جميع الاصعدة ، إنني من اشد الداعمين للفنانين الخلاقين الذي يسعون باستمرار لاطلاق انواع اغاني عصرية وغير مألوفة على الساحة .

 

ستيفاني صليبا  تملك الموهبة والمقومات التي تخولها  للانضمام الى ممثلين الصف الأول ؟ 

E.M : ربما اعتمدت ستيفاني على مظهرها الخارجي في أعمالها لكن لاشك بأنها ممثلة تملك الموهبة و تسعى لإثبات حضورها، لكنها لم تقنع المشاهدين بوجودها بين ممثلين الصف الأول، ربما مع مرور الوقت ومن خلال اجتهادها المستمر سوف تفاجئ الجمهور بأعمال مميزة.

هل مسلسل زوح تحت الاقامة الجبرية كان ” دعسة ناقصة” بطريق عودة نادين الراسي الى الساحة الفنية؟

E.M : اعتبر ان المسلسل مر مرور الكرام ولم يكن بالمستوى المطلوب لعودتها ، لاشك بان نادين ممثلة خطيرة ويمكن ان تعيد وجودها في حال عملت على مسلسل درامي برفقة وجوه مهمة في الدراما العربية المشتركة.

لديك مواقف انسانية كثيرة فقد شهدنا تفاعلك مع حقوق المرأة السورية بسبب الجريمة التي حصلت، هل تعتقد ان القانون في الدول العربية ينصف المرأة، وكيف تنظر للرجل الشرقي؟

E.M : ان الظلم من أبشع الجرائم التي عرفتها البشرية ، لذلك فانني من اشد المدافعين عن المظلومين بعض النظر عن جنسية لونهم او دينهم ، فما بالك اذا كانت الضحية تم قتلها لرفضها الزواج ، ان المراة العربية تتعرض لظلم شديد وتهميش بسبب سيطرة العقلية الذكورية الشرقية ، لذلك فمن منطلق انساني وعقلاني انا أدعم تلك الجوهرة التي تساهم وبشكل كبير في خلق أجيال مثقفة ومتعلمة بكل حب، لكن للاسف العقلية الرجعية طاغية ويجب ان نوقف ما يعتبره البعض انتصار ” الجلاد القوي ” .

هل الشعب اللبناني باستطاعته تغيير المنظومة السياسية الحاكمة ام لا امل من عودة لبنان ؟

E.M : أتأسف بالاعتراف ان لبنان لن يعود الى مجده ، حالة لبنان موجعة ومدوية ، صحيح ان جائحة كورونا سببت ندوب لكنها لم تقتل لبنان بل الطبقة الحاكمة الفاسدة هي سبب موت هذا البلد الرائع ، اتعجب من حالة الشلل المصاب بها الشعب اللبناني الذي يأس من الحال ويرفض الانتفاض في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية التعيسة لا بل وأجزم انه سوف يعاودون انتخاب جميع الطبقة الفاسدة ليضيقوا علينا الخناق أكثر فأكثر .

فقدت الشهرة رونقها و اصبحت سهلة المنال عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين الفائدة والمحتوى الفارغ ، كيف تصف هذه الظاهرة؟

E.M : ساهمت المنصات الاجتماعية في اظهار الكم الهائل من المحتويات الرديئة والسخيفة التي تبرهن الانخفاض في المستوى الاخلاقي الذي وصلنا اليه واعطاء شهرة لاشخاص لا يستحقونها يمكننا ان نعتبرهم ” افرازات السوشال ميديا ” والمحزن ان شاشات التلفزة تقدم الهواء لشخصيات من المستوى المعدوم لا يستحقون الوجود ، وهذه الظاهرة اثرت سلبًا وبشكل مريب على المجتمع بسبب الشهرة المزيفة التي يسعى اليها الجياع بغض النظر عن تفاهة وسطحية المحتوى وكيفية الوصول ولكن مر مرور الوقت انني متيقن انهم سيندمون لان الوقت كفيل بإخفاء وهجهم المنطفئ اخلاقيا.

 

ختاما ، لابد من الاعتراف بأن حضور إعلاميين متميزين مثل ايلي على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره المباشر يساهم في ارتفاع مستوى الفن الراقي على الساحة الفنية فهو يضخ المعرفه والفكر الثقافي الأخلاقي في نفوس الجمهور. اما على الصعيد العملي فإنه يستعد لإطلاق موقع خاص به في الأسابيع القادمة كما يحضر لبرنامج جديد نتوقع ان يهز به الرأي العام ، كل الشكر له على هذا الحديث الممتع وتمنياتنا له بالنجاح والتوفيق في اعماله القادمة.

نور علي زريق

for both twitter and insta: @_eliemerheb